الأعمال والنشاطات التي قامت بها الوزارة في مجال استثمار الثروات النفطية والمعدنية منذ تاريخ إحداثها :

طباعة

CPGعملت الوزارة منذ إحداثها على الاهتمام باستكشاف الثروة النفطية والمعدنية ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية وإنتاجها واستثمارها إدراكاً منها بأن هذه الثروة هي الأساس في بناء الاقتصاد السوري ولتطوره ونموه ، فضاعفت الجهود لزيادة إنتاج حقول النفط في رميلان والجبسة الواقعة في شمال شرق سورية، وأبرمت عدداً من عقود الخدمة مع بعض الشركات العالمية التي تمتلك التكنولوجيا الأكثر تطوراً في العالم في الصناعة النفطية بقصد  الايتفادة من التكنولوجيا المعاصرة لزيادة مردود وإنتاج النفط السوري، وكذلك وفي ضوء التوجه العالمي نحو الاستفادوة من الغاز الطبيعي أيضاً فقد اهتمت الوزارة بمشاريع الغاز، وفي هذا النطاق فإن أهم المشاريع التي تعمل الوزارة على تحقيقها هي التالية :

1. الإعلان عن المناطق التي لم تستكشف سابقاً بقصد التعاقد مع شركات عالمية للتنقيب عن النفط واستكشافه على أساس المشاركة في الانتاج.

2. الإعلان عن تطوير حقول النفط القديمة بهدف زيادة المردود والإنتاج وعلى أساس المشاركة في الإنتاج الإضافي مع شركات عالمية.

3. زيادة إنتاج حقل السويدية الخام.

4. تطوير حقول الغاز المكتشفة في جنوب وشمال المنطقة الوسطى.

5. إنشاء مصفاة للنفط ثالثة في المنطقة الشرقية من البلاد.

6. تحديث وتطوير مصفاة النفط في بانياس.

7. إعادة تأهيل وتحديث مصفاة النفط في حمص

8. إحداث شركة عامة لأنتاج الغاز الطبيعي .

9. إحداث شركة عامة لتوزيع الغاز.

كما وتعمل الوزارة على تطوير وتحسين استثمار منتجات الثروة المعدنية من الفوسفات والرخام والإسفلت والطف البركاني وسواه.

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka