وزيرا الاتصالات والنفط : تعزيز التعاون مع روسيا في إعادة تأهيل وتحديث البنى التحتية للاقتصاد السوري

طباعة

أجرى الدكتور علي الظفير وزير الاتصالات والتقانة والمهندس علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية russia1-12-12-2016خلال زيارتهما إلى موسكو مجموعة من الاجتماعات واللقاءات مع الجهات الروسية المختصة الرسمية والخاصة

تم خلالها الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال إعادة تأهيل وتحديث البنى التحتية للاقتصاد السوري والبدء بمشاريع جديدة متطورة بما يساعد على تجاوز الأضرار التي الحقتها الحرب الارهابية على سورية.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو أشار الوزير الظفير إلى انه بحث خلال الاجتماعات التي أجراها مع وزير الاتصالات والإعلام الروسي نيكولاي نيكيفوروف سبل التعاون بين البلدين حيث تم التوقيع على عقد لتطوير مشروع الحكومة الالكترونية في سورية منوها بالقدرات الروسية المتطورة في هذا المجال.

وقال الوزير الظفير..”نحن اليوم نقوم بالمشاريع التي تؤسس للبنية التحتية لقطاع المعلومات وقد أبدى الجانب الروسي استعداده لتدريب الكوادر المختصة في روسيا أو حتى في سورية” مشيرا الى ان الجانب الروسي طلب تصنيف المشاريع المطلوبة في هذا الصدد ليتمكن الخبراء الروس من دراستها بصورة جدية بعيدا عن بحث موضوع التمويل حاليا وليتم توزيعها على الشركات الروسية الخبيرة بتنفيذ هذه المشاريع.

russia-12-12-2016

وفي مقابلة مماثلة قال وزير النفط والثروة المعدنية.. انه “وتنفيذا لبروتوكول التعاون الاقتصادي المشترك الناتج عن عمل اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة والذي تم توقيعه في نهاية الشهر الماضي في سورية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين وبناء على توجيهات رئيس الحكومة قمنا مع الوفد المرافق بزيارة عمل إلى روسيا في الفترة ما بين 7 و9 من الشهر الجاري”.

وأضاف الوزير غانم.. إنه “جرى خلال هذه الفترة العديد من الاجتماعات مع مديري الشركات النفطية الروسية العاملة في سورية في مجال النفط والغاز والثروة المعدنية حيث تم بحث العديد من المشاريع الحالية وفقا للبروتوكول والاتفاقيات المدرجة من خلاله وكذلك المشاريع المستقبلية لتعزيز العمل المشترك والتعاون الاستراتيجي مع روسيا في هذا القطاع الحيوي”.

russia2-12-12-2016

وأوضح الوزير غانم انه تم التوقيع على عدة اتفاقات متعلقة بالبروتوكول الناتج عن عمل اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة كما تم عقد اجتماع مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك تناول كل الامور المتعلقة بالقطاع النفطي في سورية بدءا من تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النفط والغاز وتوفير احتياجات الجمهورية العربية السورية من المشتقات النفطية وطرح الرؤى المستقبلية للعمل المشترك وتعزيزه من خلال بعض المشاريع المشتركة وصولا الى تشكيل مجموعات عمل لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع.

russia3-12-12-2016

وأشار الوزير غانم الى أنه جرى أيضا بحث المعوقات التي تعترض عمل الشركات الروسية في سورية مع التشديد على ضرورة العمل لتذليل هذه الصعوبات والمعوقات مؤكدا أن الجانب الروسي ابدى كامل التعاون والاستجابة لكل الطروحات التي تمت مناقشتها.

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka