بوتين يشدد على أهمية التعاون مع فيتنام بمجالي النفط والغاز

طباعة

11/11/2013electrronicPress

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ان التعاون في مجالي النفط والغاز مفيد لروسيا وفيتنام.

ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية عن بوتين قوله في مقال نشرته وسائل الإعلام الفيتنامية اليوم "ان تعاوننا في مجال الطاقة لا يقتصر فقط على إنتاج الهيدروكربونات إذ ان روسيا تساعد في تنظيم قطاع الطاقة النووية وهو الأمر الجديد بالنسبة لفيتنام".

وأعلن بوتين عزم روسيا فتح مركز روسي فيتنامي للعلوم والتكنولوجيا النووية وعن خطط متفائلة للتعاون في قطاع الطاقة وخاصة في مجال الطاقة النووية.

وتابع بوتين ان مؤسسة روساتوم الحكومية الروسية ستقوم ببناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد في إقليم نينه ثوان وانه من المقرر بدء العمل بمحطة توليد الكهرباء في عامي 2023 و2024 على التوالي كما نناقش أيضا خططا لبناء مركز للعلوم والتكنولوجيا النووية.

وبين الرئيس الروسي ان قطاع النفط والغاز والطاقة يلعب دورا رئيسيا تقليديا في تطوير التعاون الصناعي والاستثماري بين روسيا وفيتنام مشيرا إلى الشركة المشتركة "فيتسوفبيترو" التي انتجت على مدى سنوات عدة 206 ملايين طن من النفط وحققت إيرادات بعشرات مليارات الدولارات.

وتابع بوتين ان التعاون في مجال التطوير السلمي للفضاء واستخدام نظام الأقمار الصناعية غلوناس الروسي وتحديث الطيران والنقل بالسكك الحديدية والهندسة والتعدين والخدمات المصرفية والرعاية الصحية واعدة جدا.

وقال بوتين "تعاوننا في المجال العسكري التقني يتطور على مستوى جديد أيضا وهو لا يقتصر على الصادرات إلى الشركات الفيتنامية الروسية المشاركة في الإنتاج المرخص في فيتنام للمعدات العسكرية المتطورة".

ومن المقرر أن يقوم بوتين بزيارة إلى هانوي غدا الثلاثاء تستغرق بضعة أيام.

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka