الإعلان عن نتائج البلوكات الثمانية ودعوة الشركات لمناقصة الاستكشاف في البحر

طباعة

وزير  النفط: الإعلان عن نتائج البلوكات الثمانية ودعوة الشركات لمناقصة الاستكشاف في البحر قبل نهاية آذار الجاري

minقال المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية أن اللجان الفنية أنجزت المرحلة الأولى من المناقصة العالمية للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في ثماني بلوكات تغطي حوالي 40 بالمئة من مساحة سورية التي أعلنت عنها وزارة النفط والمؤسسة العامة للنفط في آذار الماضي.

 وأضاف السيد الوزير في تصريح للصحفيين على هامش ورشة عمل تمويل المشروعات النفطية الاحد 13/3/2011 أن اللجان الفنية عرضت نتائج الدراسات على اللجنة العليا وتم تحديد الشركات التي تقدمت بشروط مناسبة لافتاً إلى أن الشركات قدمت عروضها على أربعة بلوكات فقط هي البلوك / 7 / والبلوك /3 / والبلوك /12 / والبلوك / 5 / فيما لم تحظى البلوكات الأربعة المتبقية بأية عرض.

 وأشار إلى ان بعض العروض التي تقدمت بها الشركات كانت متقاربة إلى حد كبير الأمر الذي جعل اللجنة تطلب من هذه الشركات تحسين عروضها لكي يتم اختيار العرض الأنسب ومن المفترض أن يتم استلام ردود الشركات وعروضها المحسنة خلال الأيام القليلة القادمة تمهيدا لإعلان نتائج المناقصة قبل نهاية آذار الجاري.

 وحول موضوع الاستكشاف في البحر أوضح السيد الوزير أنه تم تجهيز وإعداد كافة الوثائق اللازمة للإعلان وسيتم مراسلة الشركات المؤهلة واستلام وثائق التأهيل للشركات الراغبة في الاشتراك في الإعلان خلال الشهر الحالي لافتاً إلى أنه تم تقسيم المياه الإقليمية السورية التي تعتزم الوزارة الإعلان للاستكشاف فيها إلى ثلاثة بلوكات .

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka