لجنة الطاقة تدرس أسعار شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة

طباعة

اجتمعت لجنة الطاقة والموارد في مبنى وزارة النفط والثروة المعدنية برئاسة السيد وزير النفط وعضوية كل من السادة الوزراء : article-banner-image01الصناعة و النقل و الكهرباء والموارد المائية

وذلك لمناقشة التقرير السنوي لميزان الطاقة لعام 2015 المعد من قبل المركز الوطني لبحوث الطاقة والمتضمن : واقع الطاقة في ظل الحرب التي تشن على سورية وإنتاج الطاقة من مختلف المصادر وتوزع استهلاكها والنتائج النهائية لميزان الطاقة والواقع الحالي لعام 2016 ومتطلبات الطلب على الطاقة في المستقبل القريب والمتوسط مع أخذ الحاجات الطاقية لإعادة الاعمار بعين الاعتبار .
وتم الوقوف على الدراسات ودلالاتها الرقمية لواقع الطاقة واستهلاكها في كافة القطاعات والحلول والمقترحات .
وبعد النقاش تم التوصل الى عدد من التوصيات والمقترحات منها : العمل على تنويع مصادر الطاقة في المرحلة القادمة وخاصة الطاقات المتجددة بكافة أنواعها وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا النوع من المشاريع من خلال منحه المزايا والتسهيلات اللازمة والعمل على إيجاد آليات محددة لتأمين التمويل المطلوب للاستثمار في هذا المجال ، كذلك تمت دراسة أسعار شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة بحيث تكون مشجعة للاستثمار ، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءة استخدامها الكفيلة بتخفيض الطلب على الطاقة حتى حدود 30% في كافة القطاعات .

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka