لقاء بين وزير النفط و السفير الصيني في دمشق

طباعة

استقبل السيد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي سليمان غانم صباح يوم الاثنين الموافق 7/11/2016 shina9-11-2016في مكتبه السيد تشي تشيانجين سفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق .

حيث رحب السيد الوزير بالسيد السفير موجهاً من خلاله أطيب التحيات والشكر والتقدير لجمهورية الصين الشعبية قيادةً وشعباً على جهودها الداعمة والمخلصة للجمهورية العربية السورية وخاصةً بمواقفها السياسية
من جهته ثمَّن السيد السفير الجهود التي تقوم بها الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب ، وأكد استمرارية جمهورية الصين بتقديم كل الدعم لسورية وفي كافة المجالات حتى عودة الأمن والاستقرار إليها.
و تم التطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجال النفط و الغاز ، مؤكدين على ضرورة تعزيزها في المرحلة الحالية والمستقبلية ، و أكد تشيانجين على أن الشركات الصينية ستكون جاهزة للعمل في سورية مع بدء مرحلة إعادة الأعمار ، وسيتم حالياً دراسة موضوع تأمين احتياجات القطاع النفطي في سورية من المعدات والمستلزمات اللازمة لاستمرار العمليات الإنتاجية وفق القوائم المسلمة للسفارة الصينية بدمشق.

shina1-9-11-2016


وفي سياق آخر نوه إلى ضرورة موافاة السفارة الصينية في دمشق بأسماء كوادر المؤسسة العامة للنفط والتي ستقوم بإجراء دورتين تدريبيتين اختصاصيتين في الصين من قبل شركة SINOPEC.
من جهته رحب السيد الوزير بمشاركة الشركات الصينية في إعادة تأهيل وأعمار البنى التحتية النفطية ، مؤكداً على أهمية تأمين احتياجات ومستلزمات القطاع النفطي ، وتشجيع الشركات الصينية للعودة إلى العمل في سورية.
وفي نهاية اللقاء تمنى السيد الوزير للسيد السفير التوفيق في أداء مهماته ، ومزيداً من التعاون بين البلدين في الفترات القادمة والذي سينعكس بالخير على الشعبين الصديقين.

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka