لجنة الطاقة والموارد تعتبر الأسعار المحددة في قرار مجلس الوزراء مجدية ومشجعة للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة . والطلب من وزارة الكهرباء البدء بتنفيذ اتفاقيات الشراء

طباعة

اجتمعت لجنة الطاقة والموارد في مبنى وزارة النفط برئاسةpower-20-11-2016 وزير النفط والثروة المعدنية وحضور أعضاء اللجنة وزراء الصناعة والنقل والكهرباء والموارد المائية إضافةً إلى حضور وزير المالية من خارج اللجنة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة الدراسة المعدة من قبل وزارة الكهرباء حول أسعار شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقات المتجددة والمحددة بقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 1763 تاريخ 31/5/2016 ومقارنتها مع الأسعار في بعض دول الجوار .

وخلصت اللجنة إلى اعتبار الأسعار المحددة في القرار مجدية ومشجعة للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة .

power2-20-11-2016

كما طلبت اللجنة من وزارة الكهرباء البدء بتنفيذ اتفاقيات شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقات المتجددة التي يمكن ربطها على شبكة التوزيع وتضمينها بالضوابط القانونية والفنية والمالية اللازمة.

كذلك قامت اللجنة بإقرار آلية لتأمين المنشآت الصناعية والتجارية والسياحية الخاصة بالوقود من خلال ربطها بالالتزامات المالية المترتبة على تلك المنشآت ومستحقة الدفع للجهات العامة.

power1-20-11-2016

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka