شركة نفط روسية تخطط لاستئناف عملها في سوريا وليبيا

طباعة

أعلنت شركة "تات نفط" الروسية للطاقة ، الاثنين 6 يونيو/ حزيران ، أنها تتابع الوضع في كل من سوريا وليبيا لتقييم إمكانية استئناف نشاطها في هذين البلدين العربيينtatneft.

وقالت الشركة في تقريرها عن عام 2015 : "تشمل الخطط لعام 2016 مواصلة مراقبة تطور الوضع في هذين البلدين بهدف استئناف الأعمال بعد استقراره والحصول على ضمانات سلامة العاملين بالحقول".

وأضاف التقرير : "نظرا للوضع السياسي على أراضي المناطق التعاقدية لشركة "تات نفط" في ليبيا وسوريا للفترة منذ عام 2011 ، توقف تنفيذ برنامج أعمال الاستكشاف الجيولوجي".

وكانت "تات نفط" قد حصلت في عام 2005 على حق الامتياز لتطوير حقل في غدامس بليبيا ، قبل أن تفوز بـ3  حقول أخرى في غدامس وسرت في عام 2006 ، وذلك في إطار اتفاق تقاسم الإنتاج ، ولكن كافة أعمال الاستكشاف توقفت منذ مارس/ آذار من عام 2011 ، بسبب العمليات العسكرية في البلاد، كما تم إجلاء موظفي الشركة من هناك.

أما في سوريا ، فبدأ الإنتاج الصناعي من قبل الشركة الروسية في عام 2010 بحقل كيشما الجنوبي الذي قدرت الاحتياطات النفطية القابلة للاستخراج فيه بـ4.9 مليون طن .علما أن المشروع مشترك بين "تات نفط" والهيئة السورية العامة للبترول.

Buy cheap web hosting service where fatcow web hosting review will give you advices and please read bluehost review for more hosting information.

map1

designed by: SPC developer group                                                   Copyright (c) 2011 mopmr.gov.sy. All rights reserved                                                   Supervision by:Dr.R.Zarka